حفل اختتام ندوة الأساتذة و المثقفین للزائرین غیر الإیرانیین



 

24/02/2015


مساء الجمعة انتهت نشاطات الندوة التی استغرقت یوماً واحداً للأساتذة و الناشطین الثقافیین فی مجال إدارة الزائرین غیر الإیرانیین للعتبة الرضویة المقدسة.


بناء على تقریر الموقع الإخباری للعتبة الرضویة المقدسة فقد أقیمت هذه الندوة بمشارکة الناشطین و المثقفین الدولیین من قبل مدیریة الزائرین غیر الإیرانیین فی العتبة الرضویة المقدسة فی یوم الجمعة 7/2/ فی قاعة مؤتمرات مجمع البحوث الإسلامیة التابع للعتبة الرضویة المقدسة مع إزاحة الستار عن المجلد الثالث لکتاب «واقع العالم الإسلامی فی العصر الحاضر فی ضوء سیرة الرسول(ص) و المعصومین(ع)».

جاء فی التقریر أنه فی القسم الأول من حفل اختتام هذه الندوة قام مسؤولو الجلسات الثلاثة بتقدیم تقریرا عن النتائج التی حصلوا علیها.

کذلک اعرب حجة الإسلام و المسلمین باقری مدیر إدارة الزائرین غیر الإیرانیین للعتبة الرضویة المقدسة عن تقدیره و شکره للمدعوین مؤکدا: أن لهذه الندوة نتائج قیمة و هامة للغایة و قابلة للتنفیذ حیث یمکن أن تکون دلیلاً مرشداً لعمل شؤون الزائرین غیر الإیرانیین.

إزاحة الستار عن کتاب

و فی قسم آخر من کلامه حول کتاب «واقع العالم الاسلامی فی العصر الحاضر فی ضوء سیره الرسول(ص) و المعصومین(ع)» مضیفاٌ: لقد تم طباعة المجلد الأول و الثانی من الکتاب الحاضر نظراً لنتائج ندوات الناشطین الثقافیین فی مجال مدیریة الزائرین غیر الإیرانیین فی عام 2012 و 2013م.

و تابع مدیر الزائرین غیر الایرانیین أن الهدف من طباعة و نشر هذا الکتاب توجیه اهتمام الشیعة للمرجعیة و ولایة الفقیه لذلک یقوم هذا الکتاب بدراسة مواضیع أساسیة للقیادة و ولایة الفقیه بالإهتمام بالأوضاع و الظروف المعاصرة.

کما أشار إلى أن الجلد الثالث من کتاب «واقع العالم الاسلامی فی العصر الحاضر فی ضوء سیره الرسول(ص) و المعصومین(ع)» یحتوی على ثلاثة فصول أساسیة مضیفاً: تم نشر الکتاب الحاضر فی الف نسخة و فی 425 صفحة ، حیث ثم تمّ تدوین متون المحاضرات وإعداد المراجع والحواشی باللغة العربیة من قبل سلیمان سلیمان.

الجدیر بالذکر أن هذا الکتاب تم إزاحة الستار عنه بحضور حجج الإسلام و المسلمین الدکتور حکیم إلهی، علیزاده موسوی، موسوی بدر و الدکتور حاتمی و مجموعة أخرى من النخب العلمیة-الثقافیة.

 


[ عدد الزيارات: 317]

♦  نتائج قرعة المكتبة البيتية الثالثة
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 25 ربيع الآخر1437هـ الموافق 5 شباط 2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 18/ربيع2/1437هـ الموافق 29/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 11/ربيع2 /1437هـ الموافق 22/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 4/ر2/1437هـ الموافق 15/ك2/2016م
♦  
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 27/ ر 1 /1437هـ الموافق 8/ ك 2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 20/ربيع الاول/1437هـ الموافق 1/كانون الثاني/2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 13/ربيع الاول/1437هـ الموافق 25/كانون الأول/2015م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 6/ربيع الاول/1437هـ الموافق 18/كانون الأول/2015م
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

 

  التعريف بالمؤسسة فروع مؤسسة المرتضى مجلة النجف الاشرف اصدارات المؤسسة المرجعية الدينية حوزة النجف الاشرف مكتبة المرتضى منتدى المفيد