العتبة العلوية المقدسة ترعى البرنامج القرآني التخصصي الثاني ، بمشاركة ممثلي تسع مؤسسات قرآنية من محافظة ذي قار



 

23/11/2014


إفتتحت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة فعاليات البرنامج القرآني التخصصي الثاني لأساتذة الدور والمؤسسات القرآنية في محافظة ذي قار ،بمشاركة ممثلي تسع مؤسسات ومراكز قرآنية .

وقال مسؤول وحدة التبليغ القرآني والمشرف على البرنامج التعليمي محمد فخر الدين في تصريح للمركز الخبري للعتبة العلوية المقدسة ، ان" وحدة التبليغ القرآني إفتتحت وبالتعاون مع وحدة التعليم القرآني التابعتين لدار القرآن الكريم البرنامج التعليمي التخصصي الثاني من نوعه والخاص بأساتذة الدور والمؤسسات القرآنية خارج محافظة النجف ، مشيراً الى " أن البرنامج إبتدأ بدورته الاولى من محافظة ذي قار ، حيث إستضافت الدار ممثلي تسع مؤسسات ودور قرآنية بلغ عددهم أربعة عشر بين اساتذة وقراء ، مؤكداً " ان هذه الإستضافة جاءت بالتنسيق مع المجمع القرآني في محافظة ذي قار والذي تنضوي تحته المؤسسات المستضافة " .

وأضاف فخر الدين " يأتي هذا البرنامج التعليمي التخصصي ضمن خطط وحدة التبليغ القرآني لدعم المستوى التعليمي للقرآن الكريم وإبرازه من خلال تنويع الأساليب والطرق وطرح المناهج الحديثة وتقديمها للمؤسسات والدور القرآنية داخل وخارج محافظة النجف الأشرف والتي ترتبط مع الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بعلاقة تعاون قرآني ، موضحاً "ان البرنامج التعليمي سيستمر بشكل دوري ليشمل ممثلي أغلب الدور والمؤسسات القرآنية في المحافظات ".

وعن تفاصيل البرنامج التعليمي وما تضمن من مواد , اوضح مسؤول التعليم القرآني السيد باسم الحلو :"يستمر البرنامج على مدى سبعة أيام متضمناً مجموعة دورات تخصصية (متقدمة) تشمل كل من المواد : (علوم القرآن الكريم ، طرائق التدريس والمحاضرة النموذجية ، أحكام تلاوة متقدمة ، الرسم القرآني ، الوقف والإبتداء ، حلقة نقاشية علمية) كما أضيف للبرنامج إلقاء محاضرات في موضوعي فقه القراءة وأصول العقيدة لما لها من أهمية بارزة إرتأت إدارة الدار تفعيلها لتأخذ مجالها في الساحة القرآنية .

يذكر ان هذا البرنامج التعليمي هو الثاني من نوعه بعد إقامة دار القرآن الكريم للبرنامج التعليمي الأول والذي سبق و شارك فيه ممثلو المؤسسات القرآنية من محافظات واسط والبصرة وذي قار وميسان .

 


[ عدد الزيارات: 330]

♦  نتائج قرعة المكتبة البيتية الثالثة
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 25 ربيع الآخر1437هـ الموافق 5 شباط 2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 18/ربيع2/1437هـ الموافق 29/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 11/ربيع2 /1437هـ الموافق 22/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 4/ر2/1437هـ الموافق 15/ك2/2016م
♦  
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 27/ ر 1 /1437هـ الموافق 8/ ك 2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 20/ربيع الاول/1437هـ الموافق 1/كانون الثاني/2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 13/ربيع الاول/1437هـ الموافق 25/كانون الأول/2015م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 6/ربيع الاول/1437هـ الموافق 18/كانون الأول/2015م
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

 

  التعريف بالمؤسسة فروع مؤسسة المرتضى مجلة النجف الاشرف اصدارات المؤسسة المرجعية الدينية حوزة النجف الاشرف مكتبة المرتضى منتدى المفيد