مخشلات ذهبية واموال طائلة يتبرع بها المواطنون عند مرقد الامام الحسين لدعم المقاتلين في ساحات القتال



 

08/07/2014


استقبلت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة جموع المواطنين الذين قصدوا مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لغرض التبرع بمخشلاتهم الذهبية واموالهم لدعم المقاتلين في ساحات القتال.

وقال رئيس قسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة ان الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استقبلت جموع المواطنين الذين قصدوا مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لغرض التبرع بمخشلاتهم الذهبية واموالهم لدعم المقاتلين في ساحات القتال.

واضاف مجاهد مهدي القرعاوي ان القسم وبتوجيه من قبل الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه الى فتح صندوق خاص للتبرع المخصص لدعم المتطوعين والمقاتلين الذين يدافعون عن الوطن والمقدسات، مبينا ان القسم شهد توافد اعداد كبيرة من المواطنين المتبرعين.

واضاف ان القسم استقبل عدد كبير من الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء بمختلف جنسياتهم منهم من دول اسلامية ودول عربية مثل السعودية والكويت والامارات اضافة الى الزائرين من مختلف المحافظات العراقية سواء الرجال والنساء.

واوضح القرعاوي ان عدد كبير من النساء جئن  بالمخشلات الذهبية للتبرع بها اضافة الى توافد اعداد كبيرة من المواطنين للتبرع باموال ضخمة وهدايا عينية.

واكد مهدي ان تلك الاموال والمخشلات والهدايا التي تم تحويلها الى اموال نقدية خصصت لشراء المواد الغذائية والاحتياجات الخاصة لارسالها الى معسكرات القتال لاعانة المقاتلين الذين يدافعون عن العراق ومقدساته استجابة لفتوى المرجعية العليا التي اعلنت فيها الوجوب الكفائي للدفاع عن العراق ومقدساته، مشيرا ان التبرع بالاموال ينصب في موضوع الجهاد والدفاع عن المقدسات كما ورد في الاحاديث الشريفة التي اكدت ان مثل هكذا اعمال تعادل الدفاع بالانفس والارواح .

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة سبق لها ان انشأت 12 مخزنا للمواد الغذائية في معسكر التاجي لتزويد المقاتلين بالمواد الغذائية الجافة والمعلبة والمياه الصالحة للشرب، كما قامت بتخصيص وجبات غذاء يومية للقطعات العسكرية المنتشرة غرب مركز مدينة كربلاء المقدسة.


[ عدد الزيارات: 605]

♦  نتائج قرعة المكتبة البيتية الثالثة
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 25 ربيع الآخر1437هـ الموافق 5 شباط 2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 18/ربيع2/1437هـ الموافق 29/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 11/ربيع2 /1437هـ الموافق 22/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 4/ر2/1437هـ الموافق 15/ك2/2016م
♦  
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 27/ ر 1 /1437هـ الموافق 8/ ك 2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 20/ربيع الاول/1437هـ الموافق 1/كانون الثاني/2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 13/ربيع الاول/1437هـ الموافق 25/كانون الأول/2015م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 6/ربيع الاول/1437هـ الموافق 18/كانون الأول/2015م
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

 

  التعريف بالمؤسسة فروع مؤسسة المرتضى مجلة النجف الاشرف اصدارات المؤسسة المرجعية الدينية حوزة النجف الاشرف مكتبة المرتضى منتدى المفيد